يشتهر نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بأن يكون محطة بحرية مهمة للرياضة البحرية في المنطقة والشرق الأوسط لا سيما مع الكم الكبير من البطولات الدولية والعالمية والمحلية والتي يقوم بتنظيمها وبشكل سنوي..
وبالإضافة إلى موقعه الملائم لإقامة السباقات البحرية، فإن قربه من كاسر الأمواج ساهم كثيرا في أن ينعش المنطقة من خلال تنظيم وإقامة السباقات المختلفة، ولم يكتف الناد فقط بتنظيم السباقات في كاسر الأمواج، بل تجاوز ذلك بالوصول بالبطولات البحرية إلى شواطيء أخرى عديدة في إمارة أبوظبي أبرزها، شاطيء الحديريات، شاطيء جزيرة ياس، شاطيء القرم وشاطيء الراديسون بلو، بالإضافة لتنظيم السباقات البحرية في منطقة الظفرة..
ومع احتفالات النادي باليوبيل الفضي قبل سنتين بدأ في زيادة جرعة البطولات التي يقوم بتنظيمها، خاصة وأن أغلب المنافسات التي يحتضنها تكون باعتراف الإتحاد الدولي للرياضات البحرية ومتابعته الدائمة، وأيضا التجديد والتنويع في المسابقات التي يقوم بتنظيمها، مما ساهم في زيادة الإقبال على المشاركة وأيضا صناعة أجيال جديدة من المتسابقين في مختلف الرياضات كي يصل مجموع البطولات التي ينظمها إلى اكثر من عشر منافسات متنوعة نذكر منها :
- بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية
- بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد
- بطولة الإمارات الدولية لزوارق الفورمولا4
- بطولة الإمارات للتزلج على الماء
- بطولة الإمارات للموتوسيرف
- بطولة الإمارات لزوارق الريموت كنترول
- بطولة الإمارات لصيد الأسماك للسيدات
- بطولة العالم لزوارق الفورمولا2
- بطولة العالم لزوارق الريموت كنترول

وإلى جانب النشاط الرياضي يضم النادي عدد من المرافق المهمة أبرزها
- مواقف المارينا
- مارين هولندج وهي الذراع التجاري للنادي
- مارين تور والمختصة بالرحلات البحرية الترفيهية والصيد.

يفتخر نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بنفسه بتقديم أرفع الخدمات والمرافق الداعمة لكافة المتطلبات البحرية، من القوارب الفاخرة حتى الفعاليات الرياضية الدولية.

ويعتبر النادي، الواقع بالقرب من منطقة الكاسر في أبوظبي، موطنا لجميع الرياضات البحرية السريعة التي تستضيفها الإمارة.

يتألف النادي من قاعة استقبال، قاعة لاجتماعات المتسابقين، قاعات لعقد اللقاءات، ومكاتب للموظفين والفعاليات، وهو مجهز بكافة المرافق اللازمة لتنظيم واستضافة مختلف الفعاليات الرياضية المحلية والدولية.

أما مطعم هافانا الملاصق فيوفر جلسة مفتوحة كبيرة تطل على المارينا، بالإضافة لوجود موقف مناسب لصف السيارات.

وعلى بعد مسافة قريبة يقع مركز المارينا، الذي يضم العديد من وجهات تناول الطعام وتجربة تسوق مثيرة. يفتح المركز 7 أيام بالأسبوع وله موقف للتاكسي ومحطة للحافلات.


المارينا

يقدم نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية مرافئ عالمية المستوى لمحبي القوارب الراغبين بالاستفادة من الفرص الرياضية والإستجماميه الكثيرة التي تقام في المياه القريبة.

وتم تزيد المارينا بكافة الخدمات وأحدث التقنيات، حيث توفر مرافئها الكهرباء والماء، وتقدم كل ما تحتاجه القوارب السياحية أو الرياضية. وتتوفر خدمات المرافئ بعقود سنوية أو يومية حسب الرغبة.

ويمكن الوصول للمارينا من القناة الواقعة جنوب غرب جزيرة اللولو بالقرب من سارية العلم، المعلم البارز على الكاسر.

هذا ويقع بين منطقة عقد السباقات البحرية الملاصقة مبنى النادي الرياضي نقطة لإنطلاق الزوارق، والمتوفرة مقابل أجر يومي.

ويتم حجز القوارب مسبقا وتغلق نقطة الإنطلاق خلال عقد الفعاليات البحرية التي ينظمها النادي.

ورشة العمل

وفر ورشة العمل، الواقعة في المرسى الرئيسي لأبوظبي والمزودة بكافة المعدات، مجموعة متكاملة من خدمات الصيانة والإصلاح لقوارب فريق أبوظبي.